الإهداءات


آخر 10 مشاركات أبلاغ الأعضاء ( آخر مشاركة : - )    <->    حرق دار الامام الصادق عليه السلام ( آخر مشاركة : - )    <->    حملة لبيك يا حسين للصلوات المحمديه ( آخر مشاركة : - )    <->    التوسل بأبو الفضل العباس عليه السلام ( آخر مشاركة : - )    <->    ختمة قرأنية مهداه لمولانا إمام الجعفرية الامام جعفر الصادق ع 5 ( آخر مشاركة : - )    <->    من لديه خبرة بالتصميم فليتفضل هنا مشكورا ( آخر مشاركة : - )    <->    لقضاء الحوائج خلال 3 ساعات فقط ( آخر مشاركة : - )    <->    عملياً نحو حياة هادفة هادئة ( آخر مشاركة : - )    <->    خرجوا من الايمان ( آخر مشاركة : - )    <->    مجلس سماحة الشيخ عبد الرضا معاش يوم الجمعة 22/8 ( آخر مشاركة : - )    <->   
مواضيع ننصح بقراءتها التوسل بأبو الفضل العباس عليه السلام   <->   مجلس سماحة الشيخ عبد الرضا معاش يوم الجمعة 22/8   <->   ختمة قرأنية مهداه لمولانا إمام الجعفرية الامام جعفر الصادق ع 5   <->   هدى للمتقين   <->   هل لديك مشكلة لا يمكنك طرحها بنفسك ؟؟ تفضل هنا >>>   <->   تذكير بحملة طه للعازبات   <->   ~(قـــوانين قــسم النور المــبين ) ~ يُرجى الإطلاع على القوانين   <->   يومياً قراءة سورة الفاتحة واهدائها للسيد محمد رضا الشيرازي (ق)   <->   حملة لبيك يا حسين للصلوات المحمديه   <->   هي فاطمة   <->   للعازبات حملة سورة طه   <->   السباق المهدوي

:: الْتَكَنَلٌوْجِيّاَ وَالْعٌلُوُمَ الْحَدِيَثَة ~ يهتم بالتقنية والكمبيوتر

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 07-29-2012, 08:10 PM   #1
موالي متواصل
 
الصورة الرمزية وردة محمدية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2012
المشاركات: 243
معدل تقييم المستوى: 3
وردة محمدية is on a distinguished road
S43 الخبر الغريب عن رائحة العرق!!!

الغريب أن رائحة عرق النساء تبدو إلى حد ما مقبولة امام الروائح الصادرة عن الرجال فقد أعلنت شركة يابانية لمستحضرات التجميل أنها اكتشفت مكونات نباتية تمنع تفسخ الرطوبة الناجمة عن التعرق البشري الذي يسبب صدور رائحة غير محببة للنساء من أجساد الرجال .

ولكن أظهرت دراسة جديدة نشرتها مجلة "علوم النفس والأعصاب والغدد الصماء" في عددها أن السيدات العصبيات يفضلن الارتباط برجال شَعورين ولا يستحمون إلا نادراً!! :shock:

واكتشف الباحثون، أن هؤلاء السيدات يجدن في الرجل غير النظيف شعورا بالأمان والسعادة بسبب وجود فيرمون ذكري معين في بشرته يساعد في تخفيف العصبية وحدة المزاج والتوتر وغيرها من المشاعر السلبية التي تصيبهن.

أفادت الدراسة أن الفيرومون الموجود في عرق الرجال قد يكون له اثر فعال على النساء جسديا ونفسيا.
فقد أشارت الدراسة أن تعرض انف المرأة لرائحة العرق الذكري والذي يحتوي على الفيرومون يؤدي إلى تحسن جذري في مزاج المرأة ويساعد في إطلاق هرمونات في جسد المرأة تؤدي إلى تنظيم الدورة الشهرية عندها.

يعطف الباحثين حاليا على دراسة هذه الظاهرة بتعمق اكبر لمحاولة معرفة أسباب هذه التغيرات النفسية و الهرمونية التي تحدث للمرأة عندما قيامها بشم رائحة عرق الذكور.

وحسب بحث علمي فريد من نوعه، قال باحثون أميركيون إنهم وجدوا أن تعرق الرجال يؤثر نفسيا وبشكل إيجابي على النساء، إذ أنه ينعش مزاجهن، ويقلل توترهن ويزيد استرخاءهن، وأضافوا أن التعرق له تأثير مباشر على إفراز هرمون يؤثر بدوره على فترة العادة الشهرية للنساء وعلى موعدها.

ونشر علماء جامعة بنسلفانيا ومركز موني للحواس الكيميائية في فيلادلفيا، نتائج البحث في مجلة "بايولوجي أند ريبرادكشن" المتخصصة في علم الأحياء والإنجاب. وقال جورج بريتي الباحث في المركز الذي شارك في الدراسة إنه إذا كان تأثير الفيرومونات (مواد كيميائية يفرزها الجسم لاجتذاب الجنس الآخر) الأنثوية على العادة الشهرية للنساء الأخريات معروفا، فإن هذه هي المرة الأولى التي يتعرف فيها العلماء على دور الفيرومونات الذكرية عليها.

وحول الموضوع نفسه، أظهرت دراسة أجريت مؤخراً في دائرة علم النفس التابعة لكلية الجامعة في لندن أن هرمون أندرستنول الذي يحتويه عرق الإبط لدى الرجال يملك خواص استثنائية مؤكدة.

كان العلماء يعتقدون لسنوات طويلة أن الاستجابة للروائح بين البشر درست بشكل كامل وأن الناس لا تثيرهم الروائح. ولذا فقد تم إسقاط النظرية القائلة بأن إفرازات الجسم تؤثر على السلوك. لكن الباحث جيه.جيه. كولي يشير إلى أن الاتصالات بين الناس عن طريق حاسة الشم تحدث بالفعل.

ويدعي جورج دود من جامعة وارويك أنه اكتشف هرمونا من الكورتيزون أسماه "أوسمون" يعتبر مؤشرا على الاندروستنون الذي يتميز بخصائص مهدئه في المعالجة العطرية. ويربط دور ذلك بحقيقة غربية تقول إن النساء أكثر حساسية بألف مرة من الرجال لرائحة السترويدز.

إن اكتشاف الفيرمونات البشرية يمكن أن يطلق العنان لازدهار تجارة العطور ولكن النظرة الاجتماعية نحو الروائح الطبيعية يجب أن تتغير.

ومن جانب آخر، جاء في دراسة أجراها علماء بريطانيون أن الإنسان الباحث عن شريك ينجذب أساسا إلى شخص يحمل جينات مماثلة ورائحة شبيهة برائحته الطبيعية.

وتبين هذه الدراسة أن العالم "فرويد" كان محقا حين قال إن الرجال والنساء ينجذبون إلى أشخاص يذكرونهم بأمهاتهم أو بآبائهم أو على الأقل يشبهونهم.‏

ويقول أحد الأطباء المساهمين في هذه الدراسة: "عندما نختار شريكا فإننا في اللاوعي نجري تقويما لقدرته من الناحية التطورية على أن يصبح أما أو أبا بمعنى رعاية الأطفال أو تأمين الحماية".‏

وقد بينت النتائج أن الرجال ينجذبون لنساء لهن رائحة أمهاتهم، كما تنجذب النساء لرجال لهم رائحة آبائهم. صحيح إن البيئة تقوم إلى حد بعيد بتشكيل الميول الشخصية، لكن الأدلة تكشف يوما بعد يوم أن "الجينات" تلعب دوراً مهما في خياراتنا.‏

وردة محمدية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-30-2012, 10:15 PM   #2
موالي نشيط
 
الصورة الرمزية قطوه شيرازيه
 
تاريخ التسجيل: Oct 2011
المشاركات: 119
معدل تقييم المستوى: 3
قطوه شيرازيه is on a distinguished road
افتراضي

بارك الله فيش

__________________


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
هههههههههههههههههههه
قطوه شيرازيه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-31-2012, 04:46 AM   #3
موالي فعال
 
الصورة الرمزية شمعة سكينة
 
تاريخ التسجيل: Jun 2012
المشاركات: 99
معدل تقييم المستوى: 3
شمعة سكينة is on a distinguished road
افتراضي

يسلمووووووووووو

شمعة سكينة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
غربة عند قبر الغريب،،قصة الإمام الرضا(ع) والفتاة الفقيرة‎ نور الولايه الأنوار عليهم السلام 16 09-13-2011 03:06 AM
اصدار سراط الغريب اميرة الزهراء :: صَوَتِيَاتَ وَ مَرْئِيَاتْ اَحَزَانْ اَهَلَ الْبَيَتْ ~ 4 11-06-2010 10:44 AM
يافاطمه قومي قد مات الغريب هدايه :: مَعَ الْذَاكِرِيِنَ ~ 0 10-21-2010 03:49 AM


الساعة الآن 09:00 PM بتوقيت مسقط


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd. Designed & TranZ By Almuhajir
:₪: جـٌمـيعٍّ الموٍُآضيعٌٍ وٍُالـمُشآرٍكآتّ الـمـْطرٍوٍُحةٍ تـُعـبرٌٍ عٍنْ رٍأيّ صآحبـّهـآ ولآتـُعـبرٌٍ عٍـنْ رٍأيّ المنتدى الرسمي لسماحة الشيخ عبد الرضا معاش بأيّ شكـلٍ مٍنْ الأشكـآلٌٍ :₪:

Security team