الإهداءات


آخر 10 مشاركات من منكم يتذكر الاخ الجسام ( آخر مشاركة : - )    <->    ابي مساعدتكم لوسمحتوا ( آخر مشاركة : - )    <->    هنا تدرج المخالفات بكل أنواعها >> ( آخر مشاركة : - )    <->    الفركتاليوس Fractalius ( آخر مشاركة : - )    <->    الدعاء إجابة أم احتجاب ( آخر مشاركة : - )    <->    النبي أولى بالمؤمنين من أنفسهم ( آخر مشاركة : - )    <->    خسف البدر واظلم الوجود ( آخر مشاركة : - )    <->    الصاحب ساحب .. ( آخر مشاركة : - )    <->    رساله الى ( بتار علي) ( آخر مشاركة : - )    <->    ليييش ( آخر مشاركة : - )    <->   
مواضيع ننصح بقراءتها حملة لتيسير الزواج
 
 
العودة   المنتدى الرسمي لسماحة الشيخ عبد الرضا معاش > ●• آلْمَجَالِسُ آلآِسْلَآمِيَةْ •● > :: مُنَتَدَى مَعَاجِزْ وَكَرَامَاتُ اَهِلِ الْبَيَتَ ~
 
 

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 05-28-2010, 03:43 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
   
اللقب:
موالي جديد
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية نور الولايه


البيانات
التسجيل: May 2010
العضوية: 12
الجنس:
العمر: 21
المشاركات: 37
بمعدل : 0.02 يوميا
المواضيع : 12
مشاركات :  25
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 10
نور الولايه is on a distinguished road


آخـر مواضيعي
 



أوسمة العضو


الإتصالات
الحالة:
نور الولايه غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:


المنتدى : :: مُنَتَدَى مَعَاجِزْ وَكَرَامَاتُ اَهِلِ الْبَيَتَ ~
افتراضي معجزات الأمام الكاظم (عليه السلام

معجـزاتـه

وروى عبدالله بن إدريس، عن ابن سنان قال: حمل الرشيد في بعض الأيام إلى علي بن يقطين ثياباً أكرمه بها، وكان في جملتها درّاعة خزّ سوداء من لباس الملوك مثقلة بالذهب، وتقّدم عليّ بن يقطين بحمل تلك الثياب إلى أبي الحسن موسى عليه السلام، وأضاف إليها مالاً كان أعدّه على رسم له في ما يحمله إليه من خمس ماله، فلمّا وصل ذلك إلى أبي الحسن عليه السلام قبل المال والثياب وردّ الدرّاعة على يد غير الرسول إلى علي بن يقطين وكتب إليه: «احتفظ بها ولا تخرجها عن يدك فسيكون لك بها شأن تحتاج إليها معه» فارتاب عليّ بن يقطين بردّها عليه ولم يدر ما سبب ذلك، فاحتفظ بالدرّاعة. فلمّا كان بعد أيّام تغّير ابن يقطين على غلام له كان يختصّ به فصرفه عن خدمته، فسعى به إلى الرشيد وقال: إنّه يقول بإمامة موسى بن جعفر ويحمل إليه خمس ماله في كلّ سنة، وقد حمل إليه الدرّاعة التي أكرمه بها أمير المؤمنين في وقت كذا وكذا. فاستشاط الرشيد غضباً وقال: لأكشفنّ عن هذه الحال، وأمر بإحضار علي بن يقطين فلمّا مثل بين يديه قال: ما فعلت بتلك الدّراعة التي كسوتك بها؟ قال: هي يا أمير المؤمنين عندي في سفط مختوم فيه طيب، وقد احتفظت بها، وكلّما أصبحت فتحت السفط ونظرت إليها تبركاً بها وأقبّلها وأردّها إلى موضعها، وكلّما أمسيت صنعت مثل ذلك، فقال: ائت بها الساعة، قال: نعم. وأنفذ بعض خدمه فقال: امض إلى البيت الفلاني وافتح الصندوق الفلاني وجئني بالسفط الذي فيه بختمه، فلم يلبث الغلام أن جاء بالسفط مختوماً ووضع بين يدي الرشيد، ففكّ ختمه ونظر إلى الدرّاعة مطويّة مدفونة بالطيب، فسكن غضب الرشيد وقال: أرددها إلى مكانها وانصرف راشداً، فلن أُصدق عليك بعدها ساعياً، وأمر له بجائزة سنيّة، وأمر بضرب الساعي ألف سوط، فضرب نحو خمسمائة سوط فمات في ذلك(إرشاد المفيد2: 225، وباختصار في الخرائج والجرائح1: 334|25،والمناقب لابن شهرآشوب4: 289،ونحوه في دلائل الإمامة:158،والفصول المهمة236).

وروى محمد بن إسماعيل، عن محمد بن الفضل قال: اختلفت الراية بين أصحابنا في مسح الوضوء، أهو من الأصابع إلى الكعبين؟ أم من الكعبين إلى الاَصابع؟ فكتب عليّ بن يقطين إلى أبي الحسن موسى عليه السلام: جعلت فداك، إنّ أصحابنا قد اختلفوا في مسح الرجلين، فإن رأيت أن تكتب بخطّك إلي ما يكون عملي عليه فعلت إن شاء الله.
فكتب إليه أبو الحسن عليه السلام: «فهمت ما ذكرت من الاختلاف في الوضوء، والذي آمرك به ذلك أن تتمضمض ثلاثاً، وتستنشق ثلاثاً، وتغسل وجهك ثلاثاً، وتخلّل لحيتك وتغسل يدك من أصابعك إلى المرفقين، وتمسح رأسك كلّه، وتسمح ظاهر أذنيك وباطنهما، وتغسل رجليك إلى الكعبين ثلاثاً، ولا تخالف ذلك إلى غيره». فلمّا وصل الكتاب إلى علي بن يقطين تعجّب ممّا رسم له فيه ممّا جميع العصابة على خلافه، ثمّ قال: مولاي أعلم بما قال وأنا ممتثل أمره، فكان يعمل في وضوئه على هذه. قال: وسعي بعلي بن يقطين إلى الرشيد وقيل له: إنّه رافضي مخالفٌ لك، فقال الرشيد لبعض خاصّته: قد كثر القول عندي في علي بن يقطين وميله إلى الرفض، وقد امتحنته مراراً فما ظهرت منه على ما يقرف(القرف:الاتهام.«الصحاح ـ قرف ـ4: 1415») به، فقيل له: إنّ الرافضة تخالف [الجماعة] (أثبتناه من الإرشاد) في الوضوء فتخفّفه، ولا تغسل الرجلين، فامتحنه من حيث لا يعلم بالوقوف على وضوئه. فتركه مدّة وناطه بشيء من شغله في الدار حتّى دخل وقت الصلاة، وكان عليّ يخلو في حجرة من الدار لوضوئه وصلاته، فلمّا دخل وقت الصلاة وقف الرشيد من وراء حائط الحجرة بحيث يرى علي بن يقطين ولا يراه هو، فدعا بالماء فتوضّأ على ما أمره الإمام، فلم يملك الرشيد نفسه حتّى أشرف عليه بحيث يراه ثمّ ناداه: كذب يا علي بن يقطين من زعم أنّك من الرّافضة. وصلحت حاله عنده. وورد كتاب أبي الحسن عليه السلام: «ابتدئ من الآن يا عليّ بن يقطين توضّأ كما أمرك الله: اغسل وجهك مرّة فريضة وأُخرى إسباغاً، واغسل يديك من المرفقين كذلك، وامسح بمقدّم رأسك وظاهر قدميك من فضل نداوة وضوئك، فقد زال ما كنت أخافه عليك، والسلام»(إرشاد المفيد2: 227،الخرائج والجرائح1: 335|26، المناقب لا بن شهرآشوب4: 288، الثاقب في المناقب:451|380،كشف الغمة2: 225).
وروى أحمد بن مهران، عن محمد بن عليّ، عن أبي بصير قال: قلت لأبي الحسن موسى عليه السلام: جعلت فداك بم يعرف الإمام؟ قال: «بخصال: أمّا أولاهنّ: فإنّه بشيء قد تقدّم فيه من أبيه وإشارته إليه لتكن حجّة، ويسأل فيجيب، وإذا سكت عنه ابتدأ، ويخبر بما في غد، ويكلّم الناس بكلّ لسان» ثمّ قال: «يا أبا محمد، أعطيك علامة قبل أن تقوم» فلم ألبث أن دخل عليه رجلٌ من أهل خراسان، فكلّمه الخراساني بالعربيّة فأجابه أبو الحسن بالفارسيّة، فقال له الخراساني: والله ما منعني أن أكلمك بالفارسيّة إلاّ أنّني ظننت أنّك لا تحسنها. فقال: «سبحان الله، إذا كنت لا أحسن أن أجيبك فما فضلي عليك فيما أستحقّ [به] الإمامة». ثمّ قال: «يا أبا محمد، إنّ الإمام لا يخفى عليه كلام أحد من الناس، ولا منطق الطير، ولا كلام شيء فيه روح»(قرب الإسناد:146،الكافي1: 225|7،إرشاد المفيد2: 224،المناقب لابن شهرآشوب4: 299،وباختلاف يسير في:دلائل الإمامة:169).
وروى الحسن بن علي بن أبي عثمان(الحسن بن علي بن أبي عثمان،الملقب أبو محمد سجادة، قمي،ضعّفه أصحابنا واتهموه بالغلو وفساد العقيدة.أنظر:رجال الطوسي:أصحاب الإمام الجواد عليه السلام(11)،رجال النجاشي:61|141،رجال الكشي2: 841|1083، الخلاصة:212|4،نقد الرجال:89|91)، عن إسحاق بن عمّار قال: كنت عند أبي الحسن عليه السلام ودخل عليه رجلٌ فقال له أبو الحسن: «يا فلان أنت تموت إلى شهر». قال: فأضمرت في نفسي كأنّه يعلم آجال الشيعة، قال: فقال لي: «يا إسحاق، ما تنكرون من ذلك، قد كان رشيد الهجري مستضعفاً وكان يعلم علم المنايا والإمام أولى بذلك منه». ثمّ قال: «يا إسحاق، تموت إلى سنتين ويشتّت مالك وعيالك وأهل بيتك ويفلسون إفلاساً شديداً». قال: فكان كما قال(نحوه في:بصائر الدرجات285|13،الكافي1: 404|7،الخرائج والجرائح1: 310|3،المناقب لابن شهرآشوب4: 287،دلائل الإمامة:160،الثاقب في المناقب:434|366).
وروى محمد بن جمهور عن بعض أصحابنا، عن أبي خالد الزبالي قال: ورد علينا أبو الحسن موسى عليه السلام، وقد حمله المهديّ، فلمّا خرج ودّعته وبكيت، فقال لي: «ما يبكيك، يا أبا خالد؟» فقلت: جعلت فداك، قد حملك هؤلاء ولا أدري ما يحدث. فقال: «أمّا في هذه المرة فلا خوف علي منهم، وأنا عندك يوم كذا في شهر كذا في ساعة كذا، فانتظرني عند أوّل ميل» ومضى. قال: فلمّا أن كان في اليوم الذي وصفه لي خرجت إلى أوّل ميل فجلست أنتظره حتّى اصفرّت الشمس، وخفت أن يكون قد تأخّر عن الوقت فقمت انصرف، فإذا أنا بسواد قد أقبل ومناد ينادي من خلفي، فأتيته فإذا هو أبو الحسن عليه السلام على بغلة له فقال لي: «إيهاً يا أبا خالد». فقلت: لبيّك يا ابن رسول الله، الحمد لله الذي خلّصك من أيديهم. فقال لي: «يا أبا خالد، أمّا أن لي إليهم عودة لا أتخلّص من أيديهم»(قرب الإسناد:146،الكافي1: 398|3،إثبات الوصية:165، الخرائج والجرائح1: 315،المناقب لابن شهرآشوب4: 287،دلائل الإمامة:168،الثاقب في المناقب:200،الفصول المهمة:234).




















عرض البوم صور نور الولايه   رد مع اقتباس
قديم 05-28-2010, 11:58 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
   
اللقب:
موالي بروزني


البيانات
التسجيل: May 2010
العضوية: 26
الجنس:
العمر: 25
المشاركات: 2,566
بمعدل : 1.53 يوميا
المواضيع : 210
مشاركات :  2356
معدل التقييم: 7
نقاط التقييم: 10
اكسير العشق is on a distinguished road


آخـر مواضيعي
 



أوسمة العضو


الإتصالات
الحالة:
اكسير العشق غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:


كاتب الموضوع : نور الولايه المنتدى : :: مُنَتَدَى مَعَاجِزْ وَكَرَامَاتُ اَهِلِ الْبَيَتَ ~
افتراضي

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة




















توقيع :

اللهم كن لوليك الحجة بن الحسن صلواتك عليه وعلى آبائه في هذه الساعة وفي كل ساعة ولي وحافظا وقائداوناصر ودليلاوعينا حتي تسكنه ارضك طوعه وتمتعه فيها طويلا برحتك ياأرحم الراحمين

عرض البوم صور اكسير العشق   رد مع اقتباس
قديم 06-29-2010, 01:21 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
   
اللقب:
موالي متواصل
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية يا أخت الرضا


البيانات
التسجيل: May 2010
العضوية: 87
الجنس: أنثى
الدولة: بغداد الحبيبة
المشاركات: 217
بمعدل : 0.13 يوميا
المواضيع : 28
مشاركات :  189
معدل التقييم: 5
نقاط التقييم: 10
يا أخت الرضا is on a distinguished road


آخـر مواضيعي
 



أوسمة العضو


الإتصالات
الحالة:
يا أخت الرضا غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:


كاتب الموضوع : نور الولايه المنتدى : :: مُنَتَدَى مَعَاجِزْ وَكَرَامَاتُ اَهِلِ الْبَيَتَ ~
افتراضي

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة




















عرض البوم صور يا أخت الرضا   رد مع اقتباس
قديم 06-29-2010, 02:48 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
   
اللقب:
موالي بروزني
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية محبة آل الرسول


البيانات
التسجيل: May 2010
العضوية: 51
الجنس: أنثى
الدولة: kuwait
المشاركات: 2,499
بمعدل : 1.49 يوميا
المواضيع : 220
مشاركات :  2279
معدل التقييم: 7
نقاط التقييم: 10
محبة آل الرسول is on a distinguished road


آخـر مواضيعي
 



أوسمة العضو


الإتصالات
الحالة:
محبة آل الرسول غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:


كاتب الموضوع : نور الولايه المنتدى : :: مُنَتَدَى مَعَاجِزْ وَكَرَامَاتُ اَهِلِ الْبَيَتَ ~
افتراضي


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة




















توقيع :

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة



نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة



نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

عرض البوم صور محبة آل الرسول   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:59 AM بتوقيت مسقط


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd. Designed & TranZ By Almuhajir
:₪: جـٌمـيعٍّ الموٍُآضيعٌٍ وٍُالـمُشآرٍكآتّ الـمـْطرٍوٍُحةٍ تـُعـبرٌٍ عٍنْ رٍأيّ صآحبـّهـآ ولآتـُعـبرٌٍ عٍـنْ رٍأيّ المنتدى الرسمي لسماحة الشيخ عبد الرضا معاش بأيّ شكـلٍ مٍنْ الأشكـآلٌٍ :₪:

Security team